السيارة الطائرة... لم تعد مجرد خيال

TF-X-السيارة الطائرة
لطالما اعتبرت السيارات الطائرة علامة فارقة تدل على دخولنا إلى المستقبل من أوسع أبوابه.الآن لم يعد الأمر مجرد لقطة في فيلم للخيال العلمي، صار الأمر حقيقة.



للإشارة فنماذج السيارات الطائرة ليست أمرا جديدا حيث أن مكتب براءات الإختراع بالولايات المتحدة الأمريكية أصدر سنة 1918 أول براءة اختراع لسيارة طائرة اسمها Felix Longobardiالتي كانت أيضا تغطس في الماءمحاولات لاحقة في هذا المجال أنتجت نماذج أخرى إلا أنه بالرغم من قدرتها على الطيران فهي لم تكن عملية بشكل جيد.هذا الأمر تغير مع وجود فريق من خريجي معهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا حيث يعمل مع شركة تسمى Terrafugia لتطوير نموذج لسيارة طائرة يمكن أن نستعملها في حياتنا اليومية من أجل التنقل للعمل مثلا.



السيارة التي يتم العمل عليها تسمى  TF-X حيث ستتسع لأربعة ركاب، يمكنها أن تقطع مسافة500 ميل في كل رحلة، وتبلغ سرعة 200 ميل في الساعةوحسب ما ذكر في موقع الشركةفتعلم سياقة هذه السيارة لن يتجاوز ساعات من التدريب بالنسبة لسائق السيارة العادية.



علينا أن ننتظر قليلا قبل أن نجد أنفسنا خلف عجلة القيادة لسيارة TF-X، فتطوير هذه السيارة يتوقع أن يأخذ مابين و 12 سنةأما ثمن هذه السيارة إن نجحت في دخول سوق السيارات مستقبلا فيتوقع أن يكون تقريبا مثل ثمن أي سيارة فاخرة نعرفها اليوم.


Enregistrer un commentaire